الدرس البرلماني الأول هو اثبات الوجود

1
1

اعلنت للتو نتائج انتخابات المجلس البلدي و الذي شاهده معظم القطريين ، لنتكلم بصراحة كانت خيبة امل ، ليست النتائج بل نسبة المنتخبين ، ٤٣٪ ؟
هل هذا يعقل لشعب يريد برلمان يحقق له اهدافه و يحفظ له لقمة العيش التي كادت ان تقطع ؟ لماذا اذاً نطالب بحرية التعبير و حقوق المواطنة و ان قطر للقطريين !
نحن نعلم اننا احبطنا بما فيها الكفاية و نالنا ما نالنا من التهميش و عدم الاكتراث ولكن هذا ليس بعذر ان لا نثبت وجودنا كشعب يريد ان يوصل صوته ويطالب بأبسط حقوقه عبر مجلس معتمد له مكانته ، قد ينتقد البعض دوره المحدود و تقلص سلطاته الحالية ولكن لو أمعنا النظر لوجدنا ان قوة هذا المجلس بقوة مرشحيه و ضعف المجلس كذلك بمرشحيه ، ولنا بالسيدة شيخة الجفيري خير مثال ، فقد استطاعت هذه السيدة الكريمة كسب ثقة ناخبيها للترشح للمرة الثالثة على التوالي ، بسؤالي لبعض ناخبيها استشفيت الرضى التام عن آدائها وأنها دائمة التواصل و الزيارة لابناء منطقتها ، فهذا بحد ذاته قوة .
اذاً انت المسؤول يا ناخب عن مرشحك و عن من يمثلك ولا يلام غيرك في تزكية الأكفئ ، فلماذا لم تشارك ؟ ولماذا لم تثبت وجودك و ممارسة حقك وواجبك الانتخابي ؟ 

اخي الكريم كان من نظم السياسة التي مهدها الله عز وجل لعباده أن أمرهم بالإمامة في كل شيء في الصلاة وفي السفر وفي الجهاد وجعل لهذه الإمامة شروط منها أولهم دخولا للإسلام وأكبرهم سنا وأحفظهم لكتاب الله وهكذا ،،،،

ثم تدرج في تعليمهم فأمرهم بتولية من يرونه خيرهم وأصلحهم وهذا بحد ذاته أساس ونهج سياسي واضح وبارز لمن يفهم ولمن يريد أن يفهم فخير من ترون تنتخبونه ليتولى أمركم ( رسالة واضحة للجميع ) .

لو رجعنا لقبل 1400 سنة تقريبا سنجد أن أول إنتخابات في العالم تمت في تلك السنة .
حين إجتمع الصحابة الكرام رضوان الله عنهم جميعا تحت سقيفة بني ساعدة وقرروا جميعا وعلى الهواء مباشرة إنتخاب شخصين وترشيحهما وتم إختيار سيدنا أبوبكر الصديق رضي الله عنه خليفة لرسول الله صلى الله عليه وسلم وأميرا للمسلمين .
إنتخاب حر وصريح وأمام الجميع لا تدليس ولا كذب ولا نفاق .
اذاً لماذا لم تنتخب لنفسك و تمارس حقك الذي كفله الاسلام لك ؟

عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما نهى أن يزاد في المهر عن أربعمائة درهم اعترضته امرأة من قريش فقالت:يا أمير المؤمنين نهيت الناس أن يزيدوا في مهر النساء على أربعمائة درهم ، فقالت : أما سمعت قول الله تعالى: { وآتيتم إحداهن قنطاراً }

فقال : اللهم غفراً ، كل الناس أفقه من عمر ، ثم رجع فركب المنبر فقال : أيها الناس إني نهيتكم أن تزيدوا النساء في صداقهن على أربعمائة ، فمن شاء أن يعطي من ماله ما أحب فليفعل .
سيدتي الناخبه اين انتي من الانتخاب ؟ لماذا لم تدلي بصوتك ؟

Facebook Twitter Email

1 تعليق

  1. بالعكس انا تفاجأت من هذه النسبة الكبيرة وكنت اتمنى ان محد يروح

ترك الرد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.